ترخيص لمزاولة المهنة.. انتهاء أزمة عمل الأطباء التونسيين في ليبيا

0
178
أطباء ليبيا

انتهت أزمة ممارسة الأطباء التونسيين للمهنة في ليبيا، وهي الأزمة التي أثيرت على مدار الأشهر الماضية، لعمل أطباء تونس بدون إطار تشريعي، في ظل انعدام حقهم في التأمين.

ووقعت النقابة العامة للأطباء بليبيا وعمادة الأطباء بتونس، اتفاقية تنص على اشتراط حصول الأطباء التونسيين على ترخيص لممارسة الطب في ليبيا، والذي سيكون إلزاميا، بعدما توصلا إلى إنشاء لجنة مشتركة لغرض منح هذه التراخيص المؤقتة.

ونص الاتفاق على إلزام كل طبيب يرغب في العمل في ليبيا على الاتصال بنقابة الأطباء التونسية لطلب هذا الترخيص، وبعد ذلك يرسل الطلب إلى البريد الإلكتروني للنقابة الليبية لإبلاغها بالموافقة.

وأفاد رئيس المجلس الوطني لعمادة الأطباء في تونس رضا الضاوي أمس الخميس في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن كل التراخيص الممنوحة لممارسة المهن الطبية ستكون محددّة بآجال المزاولة لأشهر، مشيرا إلى أن المجلس توصّل إلى التفاهم على تكوين لجنة مشتركة مع اللجنة الصحية في سفارة ليبيا لمتابعة جودة علاج المرضى الليبيين في تونس.

يشار إلى توقيع الاتفاقية الأربعاء الماضي، بين كل من عمادة الأطباء والنقابة العامة للأطباء بليبيا ونظرائهم التونسيين وبحضور كل من رئيس النقابة العامة لأطباء ليبيا محمد علي الغوج، والقائم بأعمال السفارة الليبية بتونس مصطفى قدارة، ومدير جهاز دعم وتطوير الخدمات الصحية والعلاجية أحمد سالم أحمد.