ليبيا.. “شكشك” يتابع مع “دبيبة” الإنفاق الحكومي وملفات الأدوية والمدارس والكهرباء

0
153

عقد اليوم الثلاثاء بمقر ديوان المحاسبة اجتماع ضم رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة، ورئيس ديوان المحاسبة، خالد شكشك، ووكيل الديوان علاء المسلاتي، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة، لمتابعة عدد من الملفات الخدمية والتنموية.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة في بيان، إن الاجتماع ناقش الإنفاق الحكومي وضمان الشفافية وعدالة التوزيع، وآليات تفعيل العطاء العام للأدوية والمستلزمات الطبية، وتنفيذ مشروع المدراس الجديدة ودعم الشركة العامة للكهرباء، وتوفير الإمكانيات اللازمة لها بهدف استقرار الشبكة وزيادة الإنتاج ومواجهة الذروة الصيفية.

وأضاف المكتب الإعلامي أن الحاضرون اتفقوا على عقد اجتماع موسع مع وزارة الصحة وجهاز الإمداد الطبي ووزارة المالية، للبدء في تنفيذ العطاء العام الذي تأخر تنفيذه منذ عام 2009، باعتباره أولى خطوات تصحيح أوضاع القطاع الصحي في ليبيا.

كما جرى الاتفاق على البدء في تأهيل الشركات الوطنية القادرة لانطلاق مشروع إنشاء المدارس الجديدة لأهميته، حيث لم يتم إنشاء مدرسة جديدة وفق مواصفات معتمدة منذ 1992.

وأكد الاجتماع على ضرورة التكامل بين مؤسسات الدولة التنفيذية والرقابية، لضمان تقديم خدمات جيدة للمواطنين والحد من الفساد، وتعزيز مبدأ الإفصاح والشفافية في كل الإجراءات والتركيز على برامج الشركة العامة للكهرباء ودعمها لضمان استقرار الشبكة خلال الفترة الصيفية.