ارتفاع حالات الوفاة بـ”كورونا” في ليبيا إلى 5 حالات ولا إصابات جديدة اليوم

0
107
المركز الوطني لمكافحة الأمراض
المركز الوطني لمكافحة الأمراض

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، عدم تسجيل أي حالات للإصابة بفيروس كورونا المستجد، في ليبيا، اليوم الخميس.

وقال المركز الوطني، إنه التأكد من سلبية 154 عينة، بعد فحصها جميعاً، موزعة على: المختبر المرجعي لصحة المجتمع بطرابلس عدد 100 عينة، و14 عينة مختبر فرع المركز الوطني بمصراته، و19 عينة بمختبر مركز بنغازي الطبي، و11 عينة مختبر مستشفى الكويفية، 10 عينات مستشفى طرابلس الجامعي.

وأوضح المركز الوطني لمكافحة الأمراض أن من ضمن النتائج السالبة تماثل حالة للشفاء، بالإضافة إلى تسجيل حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 5 حالات.

وأمس الأربعاء، أعلن المركز تسجيل 20 إصابة جديدة، وحالة وفاة بفيروس كورونا، بعد فحص مختبري لنحو 115 عينة.

وقال المركز في بيان استثنائي إنه تسلم 69 عينة من المختبر المرجعي لصحة المجتمع بطرابلس، و33 عينة من مختبر فرع المركز الوطني بسبها، و13 عينة من مستشفى طرابلس الجامعي، وتبين سلبية 95 عينة، وإيجابية 20 بالإضافة لحالتين تم الإعلان عنهما في وقت سابق للبيان.

وتوزعت العينات الموجبة بواقع: 2 عينتين موجبتين جديدتين وعينة واحدة موجبة لعائد من السفر، و17 عينة موجبة لمخالطين، كما أعلن عن وفاة حالة ليصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في ليبيا إلى 4 وفيات.

وبهذا الإعلان، تتوقف الحصيلة الإجمالية للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ليبيا، عند 99 إصابة بينها 5 حالات وفاة، و44 حالة نشطة، فيما تعافي 40 مصابًا من الفيروس.