مد قرار تعطيل الدراسة في المدارس الليبية حتى 14 يونيو المقبل

0
158
الدكتور فوزي بومريز وزير التعليم الليبي
الدكتور فوزي بومريز وزير التعليم الليبي

قرر وزير التربية والتعليم في الحكومة الليبية، فوزي بومريز، اليوم الخميس، مد قرار تعليق الدراسة بكافة المراحل التعليمية، حتى 14 يونيو المقبل، ضمن الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

وجاء في القرار رقم (168) لسنة 2020م بشأن تعليق الدراسة، والقرار رقم (169) لسنة 2020م بتقرير حكم بشأن الدراسة بمؤسسات التعليم العالي، أن الوزارة علقت الدراسة بكافة المراحل التعليمية “أساسي – ثانوي – تعليم عالي – عام وخاص”.

وجاء القرار بعد خطاب اللجنة الطبية الاستشارية لمكافحة كورونا، إلى وزير التعليم فوزي بومريز، لإفادته بعدم إمكانية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بشأن استئناف الدراسة إلى حين وضوح الوضع الوبائي خلال الفترة القادمة.

وبررت اللجنة الطبية، موقفها بشأن إمكانية فتح المدارس من عدمه، بالظروف الطارئة التي استجدت منذ أمس الأربعاء في مدينة سبها وظهور عدد كبير من الحالات المصابة بفيروس كورونا مما جعل الوضع الوبائي غير جيد.

واليوم أصدر رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية عبدالله الثني، اليوم الخميس، تعليمات بالتشديد على تطبيق قرار حظر التجول بين المدن، خلال اجتماع عقده بمكتبه في ديوان رئاسة مجلس الوزراء في مدينة بنغازي مع وزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف.

وناقش الثني مع الوزير الأوضاع الراهنة، مؤكداً على ضرورة إعادة النظر في ساعات التجول، بالطريقة التي تضمن عدم حدوث ازدحام للمواطنين.