دبيبة يوجه هيئة الأوقاف مجابهة “التنصير” في المجتمع الليبي

0
152
عبد الحميد دبيبة
عبد الحميد دبيبة

طالب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد دبيبة، رئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية باتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل على تكثيف الدعوة وتوضيح الشرائع الإسلامية الحنيفة بالحسنى.

وبحسب بيان حكومة الوحدة الوطنية عبر صفحتها على فيسبوك، اليوم الأحد، جاء ذلك في كتاب وجَّهه دبيبة إلى رئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية محمد العباني، بتاريخ 12 أبريل الجاري. 

وأكد رئيس حكومة الوحدة على ضرورة أن تعمل الهيئة العامة للأوقاف من خلال المحاضرات والدروس الشرعية داخل المساجد والمؤسسات التعليمية ومنصات التواصل الاجتماعي، على بيان سماحة الشريعة الإسلامية باعتبارها داخل الشرائع وطاعتها.

وأوضح دبيبة، أن ذلك يأتي بناء على الاختصاصات المناطة بالهيئة المتمثلة في نشر الدعوة والثقافة الإسلامية للحفاظ على الهوية الإسلامية للمجتمع الليبي، والتصدي للدعوة للتنصير والإلحاد. 

وأضاف أن هذا التوجيه يأتي في إطار متابعته لنتائج التحقيقات التي تُجرى بمعرفة جهاز الأمن الداخلي بخصوص إلحاد بعض المواطنين وتنصُّر البعض الآخر، لافتاً إلى أن هذا الأمر يعد غريبا ودخيلا على المجتمع الليبي الإسلامي. 

وفي 13 أبريل، أعلن جهاز الأمن الداخلي إيقاف مساعد مدير مركز “جيت وي” لتدريس اللغة الإنجليزية في طرابلس، أمريكي الجنسية، وإحالته إلى النائب العام المستشار الصديق الصور، قائلًا إنه مبشر عمل مع زوجته ضمن منظمة تسمى جمعيات الله لنشر المسيحية في المجتمع الليبي.