الجيش الليبي بصدد صيانة وتجديد قاعدة جمال عبد الناصر الجوية بطبرق

0
125

عقد رئيس أركان القوات الجوية بالقيادة العامة للجيش الوطني الليبي الفريق صقر الجروشي، اليوم الجمعة، اجتماع مع مندوبين هيئة الاستثمار العسكري، بحث خلاله إمكانية البدء في صيانة قاعدة جمال عبد الناصر الجوية الواقعة جنوب مدينة طبرق.

وناقش الفريق صقر الجروشي، خلال الاجتماع تحويل قاعدة جمال عبد الناصر الجوية الي قاعدة نموذجية من حيث صيانة المهابط واستحداث الأسراب الجوية بالإضافة الي صيانة وترميم المقرات المتهالكة داخل القاعدة.

وقال الفريق صقر الجروشي، إن تحويل القاعدة إلى قاعدة نموذجية سيفتح مجال العمل أمام العديد من الشباب من مختلف التخصصات سواء العسكرية أو المدنية وسيقلص من فجوة البطالة التي تشهدها البلاد.

وأوضح رئيس الأركان الجوية أن هذه الصيانة ستعود بالنفع أيضاً على الطيران المدني حيث سيزود المطار بمهابط مجهزة على احدث لطراز وفقاً للمواصفات العالمية.

وذكر أن القاعدة أسست منذ عهد الاستعمار الإيطالي واستغلت في كافة الحقب المختلفة كالحرب العالمية الثانية وأثناء الاستعمار البريطاني وصولاً إلى المملكة الليبية والنظام السابق واصفاً إياها بالقاعدة المظلومة حيث أنها لم تلقى أي صيانة تذكر إبان العهد السابق. 

من جانبهم أكد مندوبي هيئة الاستثمار العسكري التابع للقيادة العامة بالجيش الليبي أنهم سيشرعون في تنفيذ هذه الصيانة في أقرب وقت ممكن بالتنسيق مع شركات متخصصة في صيانة القواعد الجوية والمطارات الدولية.