ليبيا.. “دبيبة” يتابع استعدادات وزارة التعليم لامتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية والعام الدراسي الجديد

0
212

قام رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة، اليوم الأربعاء، بزيارة تفقدية لمصلحة المرافق التعليمية، وكان في استقباله وزير التربية والتعليم، موسى المقريف، ومدير مصلحة المرافق التعليمية، علي القويرح، ووكيل وزارة التعليم، مسعودة الأسود، وعدد من مديري الإدارات والمكاتب بالوزارة والمصلحة.

وعقد دبيبة، اجتماعاً موسعاً مع مصلحة المرافق التعليمية ومركز المناهج التعليمية ومصلحة التفتيش التربوي والمركز الوطني للامتحانات، بحضور مدير جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية.

وخصص الاجتماع لمتابعة استعدادات الوزارة للامتحانات النهائية للشهادتين الإعدادية والثانوية، وخطة الصيانة الشاملة لصيف عام 2023 وتوفير التجهيزات المدرسية والكتاب المدرسي، إلى جانب المتابعة الدورية لمشروع 500 مدرسة جديدة.

وقدم مديرو الجهات التابعة عروضاً ضوئية حول خطتهم النهائية العام الدراسي، وبداية العام الدراسي القادم، والتي واكبتها مناقشة ملف الخطط والتعرف على الصعوبات التي تواجه المؤسسات التابعة للوزارة.

وأكد دبيبة، خلال الاجتماع على أن تفقده اليوم لوزارة التربية والتعليم، يهدف إلى ضرورة الاستعداد الجيد للعام الدراسي القادم، وتوفير كافة الاحتياجات في وقت مبكر وبطرق شفافة، وأن تتم كافة الإجراءات عبر منصة المشتريات الحكومية.

وشدد دبيبة، على ضرورة العمل بشكل جاد لتوفير الكتاب المدرسي، وتوزيعه قبل بداية العام الدراسي بوقت كاف وعدم التأخر كما حدث العام الماضي.

كما تمت متابعة مشروع المدارس الجديدة والإجراءات التنفيذية الفنية المتبعة لانطلاق المشروع في كافة المدن الليبية.

وأكد رئيس جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية إبراهيم تاكيتا خلال العرض الضوئي المقدم على استكمال التصاميم الفنية للنماذج المعدة والمواقع المعتمدة، ومراجعتها مؤكداً جاهزية 373 موقعاً، وأن العمل جارٍ على مراجعة 127 موقعاً بالتنسيق مع البلديات.

وفي ختام الاجتماع أكد رئيس حكومة الوحدة أن نجاح الامتحانات النهائية والاستعداد للعام الدراسي القادم مسؤولية وطنية تقع على عاتقنا جميعاً.