مديرية أمن بنغازي تلقي القبض على 3 تجار مخدرات بمنطقة “الأكشاك” ضمن تشكيل عصابي

0
135
تشكيل عصابي
تشكيل عصابي

ألقت مديرية أمن بنغازي القبض على 3 من مروجي المخدرات والأقراص المهلوسة في منطقة بوهديمة أو ما يعرف بـ”الأكشاك”.

وقال بيان لمكتب الإعلام الأمني بالمديرية، أن قسم البحث الجنائي تحرك استجابةً لنداء المواطنين بمنطقة بوهديمة، حيث تم تكليف أعضاء التحريات بجمع أكبر قدر من المعلومات حول مروجي المخدرات والأقراص المهلوسة في منطقة بوهديمة.

وتبين خلال الفحص والتحري عن أحد مروجي المخدرات أنه ينتمي إلى تشكيل عصابي يمتهن السلب والسطو المسلح والسرقة، حيث تم إعداد كمين مُحكم له في منطقة بوهديمة، وتم القبض عليه متلبسًا بعملية بيع.

وأطلق مروج المخدرات طلقات نارية على أعضاء القسم الجنائي بالمديرية، ولكن تم ضبطه وبحوزته عدد 108 قطعة مخدر نوع حشيش وأقراص مهلوسة “ترامدول” و”بترل”.

واعترف المتهم بتعاطي المواد المُخدرة والأقراص المهلوسة والخمور، كذلك اعترف بالرماية على الأعضاء المُكلفين بعملية الضبط والتحري بغرض الإخافة، وأنه لم يتوقع دخول الأعضاء المُكلفين في منطقة بوهديمة لضبطه.

كما أقر بانتماءه لتشكيل عصابي، شارك معهم في عدة سرقات داخل مدينة بنغازي بالتحديد من المعارض الخاصة ببيع المركبات الآلية وأن هذا التشكيل العصابي يحوي نساء.

وبحسب بيان مديرية الأمن، اعترف المتهم بمشاركته في عمليات سلب وسطو مسلح رفقة التشكيل العصابي، كذلك واقعة سرقة ورشة في منطقة بوهديمة، وسرقة مركبات آلية بمدينة بنغازي.

وأشار بيان الضبط، إلى أن المقبوض عليه، انتحل شخصية رجل شرطة برتبة ملازم ثاني، وأقام عدة استيقافات أمنية تحت كوبري بوهديمة، واستولى على بضائع من المركبات المارة المتمثلة في المواد الغذائية واللحوم والدواجن، لافتا إلى أنه قام بهذه الأفعال منذ عام 2014.

واعترف المتهم أيضاً بواقعة سرقة منزل مواطن في منطقة بالعون وسرقة خزنة بها مبلغ وقدره مليون دينار 1.000,000 د.ل وهواتف نوع (آيفون) ومجوهرات ذهبية، بالإضافة للإدلاء بمعلومات عن تاجر مواد مخدرة أخر في كشك بمنطقة بوهديمة وشخص ثالث يقوم بإيصاله ويقوم أيضا بتوصيل المُخدرات للزبائن .

وعن إيرادات الكشك الذي يعمل فيه يقدر بحوالي بـ 40 – 45 ألف دينار، موضحًا أن بعض الأكشاك القائمة على بيع المخدرات تصل إيراداتها يومياً إلى 120 ألف دينار يومياً.

وأوضح المكتب أن أعضاء البحث الجنائي بمُـديرية الأمن قاموا بالبحث والتحري على الشخص الثاني والثالث وتم ضبطهما في منطقة الليثي والاستدلال معليهما، واعترفا بما نسب إليهم.

وذكر مكتب الإعلام الأمني أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة أوراق المحضر والموقوفين إلى النيابة العامة لاستكمال باقي الإجراء.