باشاغا يضع شرطاً لمقابلة دبيبة.. ويتذكر لجنة (6+6) بعد 16 يوماً من اختيارها

0
192

رحَّب رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا، الثلاثاء، بتشكيل اللجنة المشتركة لإعداد قوانين الانتخابات (6+6) بين مجلسي النواب والدولة. 

وأشاد باشاغا، في بيان له، بطريقة اختيارهم بشكل ديمقراطي سلس من قبل المجلسين، مثنياً على دور اللجنة العسكرية (5+5)، والزيارات المتبادلة الأخيرة. 

ورفض باشاغا خلال مؤتمر صحفي عقده بحضور أعضاء حكومته في مدينة سرت، للإعلان عن مشروع تحت مسمى (تنمية وطن) بقيمة إجمالية مليار ونصف المليار دينار ليبي، لقاء رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد دبيبة إلا في حال تسليمه السلطة.

وفي 20 مارس الماضي، انتخب مجلس النواب ممثليه في اللجنة المشتركة لإعداد قوانين الانتخابات (6+6)، وهم النواب: نورالدين خالد، وجلال الشويهدي، وصالح قلمة، وأبوصلاح شلبي، وميلود الأسود، وعزالدين قويرب.

وأعلن مجلس الدولة الاستشاري, في 29 مارس أسماء ممثليه في لجنة إعداد مشروعات قوانين الاستفتاء والانتخابات المشكلة بالاشتراك مع مجلس النواب (6+6). 

وحسب قرار صادر عن المجلس، تتشكل اللجنة من أحمد جمعة الأوجلي، وحماد محمد بريكاو، وعمر محمد أبوليفة، وفتح الله محمد حسين، وفوزي رجب العقاب، وماما سليمان بلال.

وقال باشاغا خلال المؤتمر الصحفي: “الحكومة واجهت العديد من الصعوبات بعد اختيارها بالتوافق بين مجلسي النواب والدولة إلى أن استقرت في مدينة سرت، وبعد اعتماد الميزانية من مجلس النواب وتعذر صرفها، حيث لم يصرف منها العام الماضي سوى 1.5 مليار”.

واستطرد باشاغا: نحن ندعم هذه الخطة وخطة البعثة الأممية فى ليبيا برئاسة عبدالله باتيلي… نحن مستعدون لتوفير مبالغ مالية، ودعم خطة إجراء الانتخابات قبل نهاية العام.