قبل مواجهة تونس المصيرية.. مدرب ليبيا: نؤمن بحظوظنا في التأهل لأمم أفريقيا

0
618

لا تزال آمال المنتخب الوطني الليبي قائمة في التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار يناير العام المقبل، وذلك بعد مرور ثلاث جولات من التصفيات المؤهلة للبطولة.

وتعول الجماهير الليبية على المنتخب الليبي خلال مباراته المصيرية التي ستقام اليوم ضد المنتخب التونسي في الجولة الرابعة من التصفيات؛ لتحقيق نتيجة إيجابية تعيد الآمال والفرص مرة أخرى.

وقال المدير الفني لمنتخب ليبيا حمدي بطاو في تصريحات صحفية لموقع “كورة ” إن “منتخب تونس خصم غير سهل، وقدم مستويات مميزة في الفترة الأخيرة”.

وأشار إلى صعوبة مواجهة تونس اليوم الثلاثاء، في رابع جولات التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا.

وكان المنتخب الليبي قد تلقى هزيمة ثقيلة بثلاثية نظيفة من المنتخب التونسي، يوم الجمعة الماضي، في الجولة الثالثة من التصفيات.

وأضاف بطاو “الخصم لديه عناصر مميزة، كما أنه قدم مباريات جيدة في كأس العالم 2022”..

وتابع “ما اتحدث عنه ليس مبررا للخسارة أمام نسور قرطاج، لكل مباراة ظروفها الخاصة”، مشددا على أن “الهدف الآن التعويض في لقاء اليوم”.

وقال “نعول بشكل كبير على جماهيرنا لمساندة فرسان المتوسط، يجب تكاتف الجميع لتشجيع المنتخب الليبي”، موضحاً أن “خيار الترشح لا يزال متاحا، نؤمن بحظوظنا ونسخر كافة الإمكانيات للتأهل إلى أمم أفريقيا في ساحل العاج”.

ولفت “لا نعاني من الغيابات، وتم التحضير على المستوى الذهني والبدني، أطالب فقط بدعم وتحفيز اللاعبين”.

ويستضيف ملعب شهداء شهداء بنينا مباراة منتخب فرسان المتوسط والمنتخب التونسي مساء اليوم ضمن منافسات المجموعة العاشرة للتصفيات القارية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، في لقاء يعد الفرصة الأخيرة لإحياء أمال ليبيا في المجموعة. 

ويحتل منتخب تونس أول المجموعة برصيد 7 نقاط بعد 3 مباريات حقق فيها فوزين وتعادل وحيد، يليه المنتخب الغيني الاستوائي في المركز الثاني برصيد 6 نقاط عن طريق فوزين، في المقابل يأتي منتخب ليبيا في المركز الثالث ولديه 3 نقاط، وبوتسوانا رابعا بنقطة وحيدة.