مخالفات بالجملة في ليبيا.. وتحذيرات رقابية: اللحوم المفرومة الجاهزة مغشوشة

0
247

دعا مركز الرقابة على الأغذية والأدوية في ليبيا، المستهلكين إلى عدم شراء اللحم المفروم الجاهز والمغلف، وذلك لوجود غش تجاري أثناء تحضيره.

وكان مركز الرقابة على الأغذية أكد استمرار الجولات التفتيشية رفقة مركز الحرس البلدي علي سلخانات وثلاجات حفظ اللحوم الحمراء والبيضاء بمنطقة صبراتة للتأكد من مدي مطابقتها المواصفات الليبية والاشتراطات الصحية، حيث رصدت الدوريات غياب النظافة، وعدم وجود الختم الخاص بالسلخانة على اللحم.

وقال المركز في بيان عبر صفحته على فيس بوك أمس الإثنين، إن “القصابين يضيفون إلى اللحم المفروم الجاهز بقايا الأحشاء، والشحوم، والصبغات المحظور استخدامها، لمنحه المظهر الطازج، وكذلك تخزينه لفترات طويلة داخل الثلاجة”.

ونصح المركز في بيانه المواطنين باختيار اللحم داخل المحل، والطلب من صاحب القصاب فرمه، منبها أصحاب القصابين بضرورة التكرار الدوري لتنظيف آلة فرم اللحم وإزالة بقايا اللحوم العالقة داخلها.

الجدير بالذكر فإن ﻣﻜﺘﺐ ﺍﻟﺮﻗﺎﺑﺔ ﻋﻠﻰ ﺍلأﻏﺬﻳﺔ بالجفرة كان قد أجرى ﺠﻮﻟﺔ ﺗﻔﺘﻴﺸﻴﺔ على محال بيع اللحوم بمدينة هون، وتبين أن النظافة العامة غير جيدة، وخلط بعض أصناف اللحوم وخروج منها روائح داخل المبردات، وجرى إحالة المخالفة إلى الجهات الضبطية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.