بحضور دبيبة.. افتتاح فعاليات المؤتمر التاسع لمنظمة المرأة العربية برئاسة ليبيا

0
187

افتتحت فعاليات المؤتمر التاسع لمنظمة المرأة العربية، برئاسة ليبيا، اليوم الإثنين في العاصمة طرابلس، بحضور رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد دبيبة. 

وحسب بيان نقلته صفحة حكومتنا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يستعرض المؤتمر توصيات أربع دراسات إقليمية في موضوعات (قوانين الانتخابات والأحزاب السياسية: رؤية عربية مقارنة من منظور النوع الاجتماعي، والعنف والتّحرش الجنسي في مكان العمل: رؤية عربية مقارنة من منظور النوع الاجتماعي). 

بالإضافة إلى (أنظمة الحماية الاجتماعية للمرأة في مجال الصحة في المنطقة العربية: رؤية عربية مقارنة من منظور النوع الاجتماعي، وواقع النساء والفتيات ضحايا الحروب والنزاعات المسلحة والاحتلال والإرهاب في العالم العربي والتدابير المتخذة لحمايتهن ودعمه). 

ويناقش المؤتمر 24 تقريرا وطنيا حول تجارب وخبرات الدول العربية في الموضوعات محل النقاش، وهي التقارير التي بنيت على نتائجها الدراسات الإقليمية، إضافة إلى تكريم الإعلاميين والإعلاميات الفائزين بمسابقة المنظمة في دورتها الأولى للعام 2023 (اللبناني سامي كليب من لبنان، والسودانية مشاعر عبدالكريم بشير يوسف، والمغربية أسماء بن الفاسي).