الخارجية القطرية: واشنطن تستضيف اجتماع (2+2+P3) المعني بالشأن الليبي

0
214

قال الناطق باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد بن محمد الأنصاري، إن العاصمة الأمريكية واشنطن تستضيف اجتماع (2+2+P3) المعني بالشأن الليبي، دون إشارة إلى موعد انعقاد الاجتماع والمشاركين فيه.

وقال الأنصاري إن مساعد وزير الخارجية القطرية للشؤون الإقليمية محمد بن عبدالعزيز سيغادر إلى واشنطن لحضور الاجتماع، مشيراً إلى أن الدوحة تولي أهمية كبيرة للوضع في ليبيا، وفق إحاطته الأسبوعية أمس الثلاثاء.

وأضاف الأنصاري أن الهدف الأساسي من الزيارة هو تنسيق المواقف حول إمكانية الوصول إلى توافق في الحالة الليبية، مؤكداً دعم بلاده لإجراء الانتخابات العامة في ليبيا، باعتبار أنها السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار في البلاد.

وتحدثت تقارير إعلامية في مطلع شهر يناير الماضي عن اجتماع مرتقب في الولايات المتحدة للفاعلين الدوليين في المشهد الليبي، وحينها قال الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس إن التكهنات بشأن موعد انعقاد الاجتماع غير دقيقة وخاطئة.

وأشار برايس إلى تطلع بلاده لاستضافة مناقشة مستقبلية بشأن ليبيا كما فعلت في الماضي، لكنه لم يحدد تاريخا معينا، مشيرا في الوقت نفسه إلى دعم جهود الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا، عبدالله باتيلي.