الحكومة الليبية المكلفة تناقش حل مختنقات المستشفيات بالمنطقة الشرقية

0
111

عقد نائب رئيس الحكومة الليبية المكلفة، علي القطراني، ووزير الصحة، عثمان عبدالجليل، اليوم الثلاثاء، اجتماع بديوان مجلس الوزراء بمدينة بنغازي مع عدد من مدراء مستشفيات المنطقة الشرقية.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة المكلفة إن الاجتماع ناقش الاختناقات التي تمر بها مستشفيات المنطقة الشرقية بشكل خاص ويمر بها قطاع الصحة بشكل عام وسُبل حلها وكيفية التنسيق مع وزارة الصحة في جميع ما من شأنه توسيع عمل الخدمات الصحية والرعاية الأولية في كافة المدن والمناطق للرفع من معدلات الأداء ومعالجة الإجراءات الإدارية والقانونية وفق رؤية شفافة لإصلاح القطاع والنهوض به.

وأثنى القطراني، خلال الاجتماع على دور المستشفيات والذي يعد من أهم القطاعات كونه يقدم الخدمة الصحية والطبية للمواطن أينما وجد مضيفاً بأنه يعي حجم المسؤولية الملقاة على عاتق هذه المؤسسات الصحية ومن يديرونها.

وتحدث وزير الصحة، عن شؤون القطاع الصحي مثمناً دور مدراء المستشفيات وكل الإدارات التي تعمل بكل جد لتقديم الخدمة الطبية للمواطن ومعالجة كافة المعوقات التي تواجه المستشفيات والمراكز الصحية والتخصصية ومن أجل ذلك كان هذا الاجتماع للوقوف على العمل بالقطاع الصحي.