دبيبة يؤكد انفتاح حكومته على أي مبادرة تعزز الثقة في تنفيذ الانتخابات الليبية

0
201
عبد الحميد دبيبة
عبد الحميد دبيبة

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، عبدالحميد دبيبة، أن حكومته منفتحة على أي مبادرة أو مقترح يعزز الثقة في تنفيذ الانتخابات؛ وتقطع الطريق أمام من يسعى للدخول بالبلاد إلى مراحل انتقالية جديدة.

وقال دبيبة، خلال كلمته باللجنة الوزارية لدعم تنفيذ الانتخابات، والتي بثتها صفحة “حكومتنا” على فيسبوك، إن حكومة الوحدة التزمت بالمهام المنوطة بها وحمت العملية الانتخابية.

وأضاف دبيبة: “لا شك أن انعقاد ملتقاكم هذا يكتسب أهمية بالغة لعدة عوامل، أبرزها تأكيد حكومة الوحدة أنه لا خيار أمامنا إلا الانتخابات، وأن ما يعطلها عدم وجود قانون انتخابات عادل ينبثق على أساس دستوري عادل للجميع”.

وأكد دعم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا، عبدالله باتيلي، والضغط الإيجابي الذي تمارسه المنظمة الأممية لإصدار الأساس القانوني للانتخابات.

وقال: “أطلقت حكومتنا عدة مبادرات لدعم التعليم الديمقراطي انطلاقا من انتخابات برلمان الشباب والانتخابات البلدية، وفعلا وجهت لإجراء الاستعلام الوطني حيث نتمكن من معرفة رأي الشعب الليبي في قضايا الرأي العام، دائما هدفنا الوصول بهذا القطار إلى المحطة النهائية.. محطة الانتخابات والدستور”.