طقس بارد وأمطار متفرقة على بعض مناطق شمال ليبيا

0
119
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم السبت، استمرار الفرصة لهطول أمطار متفرقة هذا اليوم على بعض مناطق الشمال خاصةً الشمال الشرقي، وتحديدًا سرت وما جاورها ومناطق الخليج والمناطق الممتدة من بنغازي، والجبل الأخضر حتى أقصى الساحل الشرقي.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى المتوقع تسجيلها على أغلب المناطق بين 17 و21 درجة مئوية، ولا تتجاوز 15 درجة مئوية على الجبل الأخضر.

ومن المتوقع ظهور ضباب خفيف آخر الليل وخلال فترة الصباح الباكر غدًا على الجبل الأخضر، وتستقر الأجواء تدريجيًا بدايةً من مساء اليوم على مناطق الشمال الغربي، ويشمل يوم الإثنين أغلب مناطق ليبيا.

في رأس أجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء فرصة سقوط أمطار متفرقة هذا اليوم على سرت ومجاورها تصحبها أحيانًا خلايا من السحب الرعدية، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 17 و22 درجة مئوية، وتسجل زيادة طفيفة بدايةً من يوم غد خاصة على الدواخل.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد، هناك فرصة هطول أمطار متفرقة على أغلب المناطق، وتكون الفرصة أفضل على الجبل الأخضر تصحبها أحيانًا خلايا رعدية، ومن المتوقع ظهور ضباب خفيف على بعض مناطق الجبل الأخضر، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 14 و19 درجة مئوية، وتسجل زيادة طفيفة بداية من يوم غد.

أما في الجفرة –  سبها –  غـات – غدامس – الحمادة، السماء صافية بوجه عام، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17 و20 درجة مئوية، وتسجل زيادة طفيفة بدايةً من يوم غد.

وفي الواحات – السرير- تازربو –  الكفرة، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا على الواحات، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17 و20 درجة مئوية.