ليبيا تشارك في اجتماعات الاتحاد العربي للدراجات بالإمارات

0
145

عقد مجلس إدارة الاتحاد العربي للدراجات، السبت، اجتماعه الرابع لهذا العام، بمدينة الشارقة الإماراتية. 

وحضر الاجتماع رئيس الاتحاد الليبي للدراجات نورالدين التريكي، على هامش البطولات العربية لدراجات الطريق والجبلية وذوي الإعاقة والتي انطلقت، الأحد.

وعلى طاولة الاجتماع جملة من المواضيع من بينها، اعتماد توصيات المكتب التنفيذي حول مقترح تعديل اللوائح الفنية والإدارية للاتحاد ومقترح شعار الاتحاد الجديد، واستعراض أجندة البطولات والمسابقات المقترحة للأعوام المقبلة 2025 ،2024 ،2023.

وتم استعراض الاتحادات التي تقدمت بطلب استضافتها، وأيضًا مقترح إعادة تشكيل مجلس إدارة مركز الدراجة العربية وتسمية رؤساء اللجان المعاونة لمجلس إدارة الاتحاد، وطلب الانضمام لعضوية الاتحاد المقدم من الاتحاد الصومالي للدراجات. 

بالإضافة إلى مقترح استحداث جائزة لعاصمة أو مدينة الدراجة العربية التي ستمنح سنويًا للمدن العربية الأكثر تحفيزًا وعملًا على التشجيع لممارسة رياضة الدراجات وتوفير البنى التحتية اللازمة لذلك.

واعتذرت ليبيا عن المشاركة في البطولة العربية، ومن ضمن ما جاء في منشور على صفحة الاتحاد الليبي للدراجات على فيسبوك: “بكل أسف ومرارة يفيدكم الاتحاد الليبي للدراجات بأن كل إجراءات الفريق تم إيقافها من قبل وزارة الرياضة وإلغاء مشاركة المنتخب الليبي للدراجات”. 

وأفاد أن رئيس الاتحاد وكل الزملاء بالمكتب التنفيذي للاتحاد الليبي للدراجات يقدمون اعتذارهم على إلغاء هذه المشاركة لعدم القدرة على توفير مصاريف المشاركة وعدم وجود الدعم من وزارة الرياضة والدولة الليبية.