الأربعاء, ديسمبر 7, 2022
الرئيسيةاقتصادالبرلمان الليبي يقيل الحبري.. والمصرف المركزي ببنغازي يرد بتعليق العمل

البرلمان الليبي يقيل الحبري.. والمصرف المركزي ببنغازي يرد بتعليق العمل

رفض مجلس إدارة المصرف المركزي في بنغازي المساس بالسلطة النقدية بطرق تتنافى مع مبدأ الاستقلالية القانونية والمحصنة بالقانون.

وقال مجلس إدارة المصرف المركزي في بيان له اليوم الأربعاء إنّه “يستغرب استخدام المنبر الإعلامي لتسريب أخبار عن مؤسسة مستقلة مثل مصرف ليبيا المركزي”.

وأعرب المصرف المركزي عن أمله من رئاسة مجلس النواب توضيح هذا الأمر حماية لحصن مال الليبيين.

كما أكد المصرف المركزي في بنغازي تعليق العمل إلى حين صدور ما يفيد إنهاء هذا الجدل الحاصل من السلطة التشريعية، ورد الاعتبار لنائب محافظ المصرف المركزي المقال على الحبري.

وكان مجلس النواب صوت أمس بالموافقة على إقالة علي الحبري من منصبه محافظا مكلفا للمصرف المركزي، على خلفية تقارير اللجنة المكلفة من البرلمان بمراجعة أعمال لجنة إعمار مدينتي بنغازي ودرنة.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، في بيان إن المجلس قرر أيضاً إنهاء عضوية الخبري، ورئاسته للجنتي إعادة استقرار بنغازي ودرنة، وتكليف ديوان المحاسبة بمراجعة وفحص جميع المعاملات المالية والإدارية للجنتين منذ تاريخ انشائها حتي الأن.

كما قرر مجلس النواب مخاطبة النائب العام لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال الجرائم المرتكبة ومباشرة إجراءات التحقيق الابتدائي في تلك الجرائم.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية