الطقس في ليبيا.. أمطار متفرقة والحرارة تصل لـ 25 درجة

0
165
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس، والتي أظهرت تكاثر السحب من حين إلى آخر على بعض مناطق الشمال، خصوصاً الشمال الشرقي، يتخللها سقوط أمطار متفرقة مع نشاط للرياح.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الأربعاء، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 17 و25 درجة مئوية في جميع المناطق.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر أحياناً اليوم على بعض المناطق الممتدة من شرق طرابلس إلى مصراتة، ومن المتوقع أن تكون فرصة لسقوط أمطار بداية من يوم السبت المقبل، على معظم المناطق. 

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، تثير الأتربة على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة بين 17 و23 درجة مئوية.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، تتكاثر السحب من حين إلى آخر، مع فرصة سقوط أمطار متفرقة تكون جيدة غداً على مرتفعات الجبل الأخضر. 

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية، نشطة السرعة، تسبب في إثارة الأتربة على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة بين 17 و23 درجة مئوية.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – المادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 20 و23 درجة مئوية.

وأخيراً منطقة (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، فالسماء صافية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة بين 23 و25 درجة مئوية.