خلال اجتماعه مع الغرفة الأمنية.. المشير خليفة حفتر يؤكد ضرورة استمرار الجهود لضبط الأمن في بنغازي

0
117

عقد القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير أركان حرب خليفة حفتر، اجتماع مع رئيس وأعضاء الغرفة الأمنية المشتركة، بحث خلاله المشهد الأمني وما تم تنفيذه من قبل الغرفة والأجهزة الأمنية والعسكرية التابعة لها.

 وقال المكتب الإعلامي للجيش الليبي، إنه تم خلال الاجتماع مراجعة خطط ومهام المرحلة الثانية من عملية فرض القانون التي تستهدف كل أوكار المجرمين والخارجين عن القانون في مدينة بنغازي.

وأضاف المكتب، أن الاجتماع ختم بتأكيد القائد العام للجيش الليبي على سرعة تنفيذ الأوامر وضرورة استمرار الجهود الرامية لفرض الأمن وعدم الرضى بما تم إنجازه حتى يتم استكمال كامل العملية وضبط الأمن بصورة كاملة في شوارع بنغازي.

وكان القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، أصدر في نوفمبر الماضي قراراً بإنشاء غرفة أمنية لبنغازي الكبرى برئاسة رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الفريق عبدالرازق الناظوري، وعضوية كل من وزير الداخلية إبراهيم بوشناف، ومدير أمن بنغازي ومدير الإدارة العامة للبحث الجنائي ورئيس قسم البحث الجنائي ورئيس جهاز الأمن الداخلي بنغازي وآمر جهاز الظواهر السلبية والهدامة.

وتعمل الغرفة الأمنية المشتركة على فرض القانون وضبط الأمن والقضاء على الجريمة وكل مظاهر التسليح وجميع المجموعات التي تستغل اسم المؤسسة العسكرية والأمنية لتحقيق مآربهم الشخصية، والقبض السريع على كل المطلوبين وعلى كل الشخصيات التي تعمل على تأجيج الرأي العام.