عائلة أبوعجيلة مسعود تطالب المسؤولين الليبيين بمحاسبة حكومة الوحدة على اختطافه

0
451

أصدرت عائلة المواطن أبوعجيلة مسعود، اليوم الاثنين، بيان طالبت فيه المسؤولين في ليبيا بمحاسبة حكومة الوحدة الليبية المسؤولية على اختطافه وتصرفاتها الغير مشروعة وطالبت بإطلاق سراحه فوراً.

وقالت العائلة في بيانها إنه عند الساعة الواحدة والنصف تقريبا بعد منتصف الليل بتاريخ 2022/11/16 داهم أشخاص مسلحين يرتدون ملابس مدنية، منزلهم الكائن بمنطقة أبوسليم بشعبية المشروع طرابلس باستخدام القوة وقاموا باختطاف المواطن الليبي أبو عجيلة مسعود المريمى واقتياده إلى جهة غير معلومة.

وأعربت عائلة أبوعجيلة مسعود عن استهجانهم حالة الصمت المريب من قبل السلطات الليبية إزاء ما تعرض له المواطن الليبي أبوعجيلة مسعود واختطافه من منزله واختفاءه قسرياً، والاعتداء السافر عليه والذي لا تعلم بمكان تواجده حتى الآن تحقيقاً لأغراض سياسية ترمي إلى الإضرار بالمصالح العليا للبلاد.

وذكرت أن بعض الأطراف السياسية تحاول استغلال حالة الفوضى والانقسام السياسي من أجل إثارة ملف قضية لوكربي مجدداً بعد ما تم اقفاله قانونياً وسياسياً بموجب الاتفاقية التي وقعت مع الولايات المتحدة الأمريكية وليبيا عام 2008 مما قد تكون لها نتائج وخيمة علي المصالح العليا للبلاد كل ذلك من أجل الوصول إلى أهداف سياسية غير مشروعة على حساب مصلحة الوطن والمواطن.

وحملت العائلة كافة السلطات الليبية المسؤولية القانونية والأخلاقية الكاملة إزاء حالة الصمت لما تقوم به الحكومة من أفعال وممارسات غير مشروعة، خارج المنظومة القضائية في حال تسليمه إلى أي دولة أجنبية.

كما حملت القائمين بهذا الفعل المشين والإجرامي المسؤولية الجنائية عما يلحق سلامته الشخصية خصوصاً وأنه يعاني من أمراض مزمنة تحتاج إلى الرعاية الصحية والعلاجية.

 واختتمت عائلة أبوعجيلة مسعود، بيانها بالمطالبة بفك أسره وإطلاق سراحه فوراً والحد من هذه التجاوزات.