ليبيا.. “المشري” يطالب “باتيلي” بعقد لقاء فوري لمجلسي النواب والدولة برعاية الأمم المتحدة

0
183

وجه رئيس مجلس الدولة الاستشاري الليبي، خالد المشري، اليوم الاثنين، خطاب إلى المبعوث الأممي لدى ليبيا، عبد الله باتيلي، طالبه فيه بالدعوة إلى إجراء لقاء فوري بين المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب برعاية بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، لتوحيد السلطة التنفيذية.

جاء هذا على خلفية منع قوة حماية الدستور، مجلس الدولة الاستشاري من عقد جلسته اليوم، بتعليمات من رئيس حكومة الوحدة، عبد الحميد دبيبة، والتي أعتبرها المشري، محاولة لوقف العملية السياسية في ليبيا.

وقال المشري في خطابه: “في إطار مساعي المجلس الأعلى للدولة لإنهاء المراحل الانتقالية والذهاب إلى انتخابات ناجحة تؤدي إلى الاستقرار السـيـاسـي، وحيـث أنه كان من المقرر أن يعقد المجلس الأعلى للدولة جلسـتـه العامـة اليوم الاثنين، وكـان جـدول أعماله التصـويـت على مشروع القاعدة الدستورية في صيغته النهائية ومناقشة آلية توحيد المناصب السيادية والسلطة التنفيذية”.

وأضاف: “إلا أننا فوجئنا بقوة عسكرية مدججة ومدرعات وأسلحة ثقيلة محاصرة لمقر المجلس وقامت بمنع أعضاء المجلس الأعلى للدولة من الدخول”.

وتابع: “أصبح لكل ذي رأي وبصيرة حرص هذه الحكومة على عرقلة الانتخابات والبقاء في السلطة أطول فترة ممكنة، مما يتطلب الدعوة إلى إجراء لقاء فوري بين المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب برعاية بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، لتوحيد السلطة التنفيذية تمهيدا لإجراء انتخابات حرة ونزيهة ومقبولة”.