وزير التعليم الليبي يفتتح مدرسة صرمان الجنوبية الثانوية بعد صيانتها

0
159

افتتح وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدةالليبية، موسى المقريف، مدرسة صرمان الجنوبية الثانوية، بمراقبة التربية والتعليم صرمان بعد إتمام صيانتها الشاملة، والتي تضم 12 فصل دراسي، بقدرة استيعابية 600 طالب، ومعمل حاسوب وآخر للفيزياء.

وحضر حفل الافتتاح وكيل الوزارة لشؤون المراقبات، محسن الكبير، ومدير مصلحة المرافق التعليمية، علي القويرح، ومدير إدارة المتابعة وتقييم الأداء، سمية راشد، وعضو المجلس الأعلى للدولة، أمينة المحجوب، وعميد بلدية صرمان، عبد المجيد أبونتيشة، ومراقب التربية والتعليم ببلدية صرمان، أبوعجيلة حسين، وعدد من مديري المكاتب والإدارات بالمراقبة، وأعيان بلدية صرمان، وعدد من أولياء أمور الطلبة.

كما قام وزير التعليم والوفد المرافق له بزيارة تفقّدية لمدرستي “صرمان النموذجية للتعليم الثانوي”، “مدرسة الثانوية بنين” اللتان تتواصل أعمال الإنشاء بهما بعد توقف لفترة طويلة.

كما شملت الزيارة مدارس “صرمان المركزية للتّعليم الأساسي”، “مدرسة الشهيد محمد الدرة للتّعليم الأساسي”، “مدرسة بن خلدون للتعليم الأساسي، إذ تم خلال الزيارة الاطلاع على سير العملية التّعليمية والاِستماع إلى شروح وافِية من قبل مديري هذه المدارس.

وشدد وزير التعليم على أهمية الإسراع في إكمال المشاريع التعليمية المتوقفة داخل المدينة، مؤكداً بأن الوزارة ستبذل قصار جهدها من أجل استكمال هذه المشاريع وصيانة المدارس التي تحتاج إلى صيانة.