الطقس في ليبيا.. أجواء مستقرة والحرارة تصل لـ 27 درجة

0
238
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

 سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس، اليوم الإثنين، والتي أظهرت تكاثر السحب على مناطق شمال شرق ليبيا يتخللها هطول أمطار متفرقة واستقرار في الطقس على معظم مناطق الشمال الغربي.

وفي منطقة (راس اجدير حتى سرت-سهل الجفارة -جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على بعض المناطق الساحلية خاصة (الممتدة من طرابلس إلى سرت) مع احتمال بسيط لهطول أمطار خفيفة، وتنقشع السحب تدريجيا بداية من غد على معظم المناطق.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتكون متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة هذه الليلة وغدا، وتتراوح درجات الحرارة بين 20 و25 درجة مئوية.

وفي (الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد)، فتتكاثر السحب مع فرصة هطول أمطار متفرقة أغلبها خفيفة على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر، واحتمال ظهور ضباب الليلة وفي الصباح الباكر ليوم غد على مرتفعات الجبل الأخضر.

وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة على المناطق الساحلية، وتقل سرعتها تدريجيا من يوم غد، وتتداوح درجات الحرارة بين 22 و25 درجة مئوية، ولا تتجاوز 19 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

وفي (الجفرة- سبها- غـات- غدامس- الحمادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة تتراوح بين 23 و26 درجة مئوية.

وأخيراً في (الواحات-السرير-تازربو-الكفرة)، فالسماء صافية مع ظهور بعض السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و27 درجة مئوية.