الطقس في ليبيا.. أجواء باردة شمالاً والحرارة تصل لـ 19 درجة

0
445
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تأثر مناطق الشمال بتقلبات جوية مصحوبة برياح نشطة. 

وبحسب نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، فهناك انخفاض في درجات الحرارة، وتتراوح بين 19 و 29، مع تكاثر للسحب يتخللها هطول أمطار متفرقة. 

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت-سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر من حين إلى أخر على بعض المناطق الساحلية خاصة (الممتدة من طرابلس إلى سرت) وتبقى الفرصة مهيأة لهطول أمطار خفيفة وتنقشع السحب من يوم الثلاثاء على معظم المناطق.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على المناطق الساحلية وتقل سرعتها من مساء غد، وتتراوح درجات الحرارة بين 19 و24 درجة مئوية.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد)، تتكاثر السحب على أغلب المناطق مع فرصة هطول أمطار متفرقة خاصة علي المناطق الساحلية والجبل الأخضر.

وتكون الرياح غربية فشمالية غربية نشطة السرعة خاصة علي المناطق الساحلية، وتتراوح درجات الحرارة بين 23 و25 درجة مئوية ولا تتجاوز 20 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

وعن طقس (الجفرة- سبها- غـات- غدامس- الحمادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 23 و27 درجة مئوية.

وفي منطقة (الواحات – السرير- تازربو- الكفرة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، تتحول مساء اليوم إلى غربية فشمالية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة بين 25 و29 درجة مئوية.