الطقس في ليبيا.. منخفض جوي يتسبب في انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة

0
120
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تتأثر مناطق شمال ليبيا اليوم السبت بمنخفض جوي يتمركز على جنوب أوروبا بداية تأثيره على الشمال الغربي، ليصل تدريجيا مناطق الشمال الشرقي غدا.

ويصحب المنخفض الجوي، رياح نشطة وباردة نسبيا وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، مع تكاثر للسحب يتخللها سقوط أمطار متفرقة على أغلب المناطق الساحلية خاصة مناطق الساحل الشرقى والجبل الأخضر.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى اليوم السبت بين 23 و28 درجة مئوية. ولا تتجاوز 21 درجة مئوية على مناطق الجبل الأخضر، وتسجل تراجعا ملحوظا غدا على أغلب المناطق.

ففي راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء قليلة السحب تتكاثر مساء اليوم على أغلب المناطق الساحلية، مع احتمال هطول أمطار متفرقة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين  22 و27 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا تدريجيا من مساء اليوم.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد، السماء قليلة السحب تتكاثر السحب يوم الغد على أغلب المناطق مع فرصة هطول أمطار متفرقة خاصة على المناطق الساحلية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين  23 و28 درجة مئوية.

وفي الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة، السماء صافية إلى قليلة السحب، درجات الحرارة القصوى تتراوح بين  25 و 28 درجة مئوية، وتسجل تراجعا غدا على بعض المناطق.

أما في الواحات – السرير- تازربو – الكفرة، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين  25 و28 درجة مئوية.