ليبيا.. حبس مدير مركز غسيل الكلى ترهونة لارتكاب مخالفات إدارية ومالية

0
188
النيابة العامة
النيابة العامة

أعلنت النيابة العامة الليبية، حبس مدير عام مركز غسيل الكلى- ترهونة، بتهمة الإخلال بالقواعد والضوابط المنظمة لإجراءات التعاقد.


وأفاد بيان نشره مكتب النائب العام على فيسبوك، الثلاثاء، بأن التحقيقات في مواجهة مدير عام المركز أثبتت تواطؤ القائمين على الإدارة مع مفوَّض إحدى أدوات التنفيذ المتعاقد معها، عن طريق الاتفاق على عدم توريد المستلزمات والمعدات محل التعاقد، ووضع وثائق رسمية مخالفة للحقيقة تفيد تسلُّم معدات ومستلزمات طبية.


وأوضح البيان أن سلوك الإدارة أسهم في تحقق نفع غير مشروع، إضراراً بالمال العام، والمصلحة المتمثلة في إعمال الحق في الصحة وضمانه، حيث انتهى المحقق إلى حبس المتهم احتياطياً على ذمة التحقيق.


وقبل أيام، أمرت النيابة العامة بحبس عضو بالمجلس البلدي مرادة لاتهامه بتزوير بيانات محاضر اجتماعات المجلس البلدي لتحقيق منافع مادية لنفسه ولغيره، وكذلك تعمده تقديم وثائق مزورة.


وأوضح بيان النيابة العامة أن هذا الإجراء يأتي بعد استكمال المحقق استجواب عضو المجلس البلدي مرادة واتهامه بارتكاب وقائع تزوير بيانات محاضر اجتماعات المجلس البلدي مرادة، لغرض تحقيق منافع مادية لنفسه ولغيره؛ بتمكينه ذوي قرباه من إدارة توزيع التبرعات الممنوحة للبلدية دون سند، وبعيداً عن الضوابط المرعية؛ وتعمده تقديم الوثاق المزورة، كسند لقرار تعيينه مديراً لمستشفى مرادة القروي.