الطقس في ليبيا.. أمطار خفيفة على المناطق الشمالية ودرجة الحرارة تصل لـ 31

0
91
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، بقاء درجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية، وتتكاثر السحب على مناطق الشمال بداية من يوم السبت تتخللها أمطار خفيفة أحيانا.

وكشفت نشرة الاحوال الجوية الصادرة عن المركز، اليوم الخميس، تراوح درجات الحرارة القصوى في جميع المناطق بين 23 و31 درجة مئوية.

في راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء قليلة السحب، تتكاثر يوم السبت، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، ومن المتوقع ظهور ضباب هذه الليلة وصباح الغد على بعض المناطق خصوصا، زوارة وصبراتة ومصراتة حتى أبو قرين وجنوبها، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و29 درجة مئوية.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد، السماء قليلة السحب، تتكاثر من ليلة الغد على المناطق الساحلية والجبل الأخضر، يتخللها سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا رعدية، والرياح شمالية غربية فشمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط مساء الغد على بعض مناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و29 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا بسيطا وتدريجيا بداية من الغد.

أما في الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، تتكاثر السحب بداية من اليوم على مناطق الجفرة، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و31 درجة مئوية.

وفي الواحات – السرير – تازربو – الكفرة، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و29 درجة مئوية.