رجال مفتي ليبيا المعزول يلتقون قادة حركة طالبان في إسطنبول

0
263

التقى القيادي في الجماعة الليبية المقاتلة سامي الساعدي، أمين عام البحوث بدار إفتاء المفتي المعزول الصادق الغرياني، المتحدث باسم حكومة طالبان ذبيح الله مجاهد، في مدينة إسطنبول التركية. 

وسبق وهنأ ما يسمى مجلس البحوث، الذي يرأسه الساعدي، الشعب الأفغاني بانتصاره وما أسماه خروج المحتل من بلاده، في إشارة إلى سيطرة حركة طالبان المتطرفة على مقاليد الحكم في البلاد. 

وقال المجلس: “يتقدم مجلس البحوث والدراسات الشرعية بدار الإفتاء الليبية، بالتهنئة للشعب الأفغاني المسلم، بقيادة حركة طالبان المجاهدة، بمناسبة انتصارهم على قوات الاحتلال الأمريكي ومن ساندهم، والذي توج بخروج آخر جندي من جنود قوات الاحتلال”. 

وزعم البيان، أن مجلس البحوث والدراسات الشرعية، يعتبر هذا الحدث العظيم انتصارا للأمة الإسلامية، التي طالما عانت من قهر الأعداء، وتسلط السفهاء، وتحقيقا لوعد الله تعالى لعباده المؤمنين بالنصر. 

واستطرد أن مجلس البحوث، يشارك مسلمي أفغانستان فرحتهم بتحرير بلادهم، ينبه سائر المسلمين؛ ألا يسيروا خلف أبواق الإعلام الغربي، في تشويهه للمسلمين – خاصة أصحاب السبق منهم في العلم والدعوة والجهاد – إلا ببرهان واضح، ودليل ظاهر. 

وأشار مجلس البحوث إلى أن الإعلام المذكور في أكثره منحاز ضد أمتنا الإسلامية، وقد نبه الله تعالى عبادة على خطورة التأثر بدعايات المرجفين، وإشاعات المخذلين.