الإمارات: الانتخابات في ليبيا تتطلب مصالحة وطنية وحوار بين كل الأطراف

0
177

رحبت نائبة مندوبة الإمارات لدى الأمم المتحدة، أميرة الحفيتي، بنتائج اجتماع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، ورئيس مجلس الدولة الاستشاري خالد المشري، في المغرب.

وقالت الحفيتي، في كلمتها أمام مجلس الأمن خلال الجلسة التي عقدت اليوم الاثنين حول ليبيا، أن مسألة عقد الانتخابات البرلمانية والرئاسية تبقى مطلبا مشروعا للشعب الليبي لكن تحقيقها يتطلب فتح حوار بين جميع الأطراف الليبية.

 وأكدت أنه لإجراء الانتخابات، فإنه يتعين السير في مسار المصالحة الوطنية، مشيدة بتقدم جهود المجلس الرئاسي في هذا الصدد.

وجددت التأكيد على ضرورة توحيد المؤسسات الأمنية والسياسية، وبدء سحب القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا، وذلك على نحو متزامن ومرحلي وتدريجي ومتوازن.

وشددت على ضرورة إشراك المرأة الليبية في عملية صنع القرار والتفاوض والحوار الليبي بشكل فاعل، مشيدة بجهود الأمم المتحدة لتمكين المرأة.

ودانت حادثة القتل الشنيعة بصبراتة التي راح ضحيتها 15 شخصاً من المهاجرين وطالبي اللجوء، مؤكدة الحاجة الملحة للعمل على تفكيك شبكات الجريمة المنظمة العابرة للحدود، وأن يشمل ذلك كل دول المصدر والعبور.

كما أكدت دعم بلادها جهود بعثة الأمم المتحدة ورئيسها الممثل الخاص للأمين العام عبدالله باتيلي، متطلعة إلى تمديد ولاية البعثة إلى عام كامل الأسبوع المقبل.