البعثة الأممية في ليبيا تطلق الحساب الرسمي لـ “باتيلي” على تويتر

0
261
عبد الله باتيلي

أطلق مكتب إعلام بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، الحساب الرسمي للممثل الخاص للأمين العام عبد الله باتيلي، على موقع التدوينات تويتر.


وقال عبدالله باتيلي، في أول تغريدة على حسابه الرسمي عبر “تويتر”: “منذ وصولي إلى طرابلس يوم 14 أكتوبر، التقيت عدداً من الأطراف الليبية في المجلس الرئاسي، وحكومة الوحدة الوطنية ورئيس مجلس النواب والمؤسسة الوطنية للنفط والجيش الليبي والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات والقائد العام للجيش الوطني الليبي وأعضاء اللجنة العسكرية المشتركة في الشرق والغرب”.


والتقى باتيلي قائد قوات القيادة العامة المشير خليفة حفتر، وممثلي القيادة العامة في اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)، حيث أكد ضرورة الحفاظ على وقف إطلاق النار، وكذلك العمل من أجل توحيد المؤسسات العسكرية والأمنية في ليبيا.


وأكد باتيلي خلال لقاءه رئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا، التزامه والتزام الأمم المتحدة بتيسير ودعم الجهود الليبية لتجاوز المأزق السياسي من أجل تحقيق السلام والاستقرار للشعب الليبي.


واعتبر أن السبيل للخروج من الأزمة في ليبيا يتمثل في اجتماع الليبيين معًا لإيجاد حل ليبي.


وبدأ باتيلي، الأحد الماضي، لقاءاته مع المسؤولين الليبيين بعد يومين من وصوله إلى العاصمة طرابلس لتولي مهامه عمليًا وقيادة جهود الوساطة التي تيسرها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بين أطراف الأزمة، إذ التقى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ونائبه عبدالله اللافي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة.


كما التقى المبعوث الأممي كلًا من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة، ورئيس الأركان التابع لقوات حكومة الوحدة الفريق محمد الحداد، ورئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح.


والثلاثاء، قال الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوغاريك، إن المبعوث الأممي باتيلي أكد خلال لقاءاته الأخيرة مع الليبيين أن الأولوية القصوى لبعثة الأمم المتحدة تظل دعم ليبيا في تحديد مسار توافقي نحو انتخابات نزيهة وشاملة في أقرب وقت ممكن؛ لضمان حل الأزمة بقيادة ليبية.