بحضور قائد القوات التركية بالمنطقة الغربية الليبية.. دبيبة يشرف على تمرين “اللواء 53”

0
316

أشرف رئيس حكومة الوحدة ووزير الدفاع، عبد الحميد دبيبة صباح أمس الخميس، على التمرين التعبوي “إعصار 1” الذي ينفذه اللواء 53 مشاة مستقل، بحضور رئيس الأركان العامة، وبمشاركة 30 وحدة عسكرية من الجيش الليبي.

كما حضر التمرين التعبوي الملحقيات العسكرية الإيطالية والتركية والسودانية، إلى جانب رؤساء الأركان التخصصية برئاسة الأركان العامة، ومديري الإدارات والمكاتب بوزارة الدفاع وعدد من ضباط الجيش.

واستمع دبيبة، إلى شروح تفصيلية حول التمرين من الفريق المختص، وأعطى الإذن بعدها للبدء بتمرين اليوم الأول.

وفي كلمة له للمشاركين، شدد الوزير على أن الجيش الليبي سيكون دوماً ولاؤه للوطن وليس لقبائل أو مدن أو أفراد، مؤكداً افتخاره بهذا التمرين التعبوي الذي لم ينفذ منذ 2007، والذي تميز بالإعداد له وتنفيذه على الأسس والقواعد الصحيحة المعمول بها وبكفاءة عالية المستوى.

عقب ذلك، عقد وزير الدفاع اجتماعاً موسعا ضم كافة القيادات العسكرية المشاركة في التمرين لمناقشة عدد من الموضوعات العسكرية الهامة.

وظهر خلال التمرين قائد القوات التركية في المنطقة الغربية عثمان إيتاج، الذي أثار غضب الليبيين الأسبوع الماضي، بعد تفقده مقر قوة مكافحة الإرهاب، والكتيبة 307 في مصراتة، والذي أعتبره نشطاء بأن ذلك جهر بالاحتلال التركي لليبيا وتحد لسيادة الدولة.