الطقس في ليبيا.. أمطار خفيفة وخلايا رعدية والحرارة تصل لـ 29 درجة

0
267
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق الشمال، قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة اليوم الأربعاء، ترواح درجات الحرارة بين 22 و29 درجة مئوية في جميع المناطق.

وفي منطقة (راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، تتكاثر السحب خاصة على المناطق الممتدة من طرابلس إلى مصراتة، وسهل الجفارة، وترهونة، وبني وليد، وغريان، ومزدة، مع سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية. 

مع احتمال ظهور ضباب على المرتفعات الجبلية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 22 و25 درجة مئوية.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، تتكاثر السحب، ويتخللها سقوط أمطار متفرقة من حين إلى آخر، وتكون الفرصة أفضل على مناطق الجبل الأخضر. 

وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 22 و26 درجة مئوية، ولا تتجاوز 20 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، تكون السماء قليلة السحب تتكاثر على الجفرة، مع احتمال لسقوط أمطار متفرقة، قد تشمل غدا سبها وما جاورها. 

وتكون الرياح شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و29 درجة مئوية.

وأخيراً (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 27 و29 درجة مئوية.