عقيلة صالح يبحث مع المبعوث الأممي سبل إجراء الانتخابات الليبية

0
133

استقبل رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، اليوم الإثنين، الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبدالله باتيلي، في أول لقاء بينهما منذ تولي الأخير رئاسة البعثة الأممية.

وقال الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، إن اللقاء تناول الأوضاع في ليبيا بشكل عام وسبل إنهاء الأزمة الراهنة والوصول إلى إجراء الانتخابات في أقرب الآجال.

وبدأ باتيلي، أمس الأحد، لقاءاته مع المسؤولين الليبيين بعد يومين من وصوله إلى العاصمة طرابلس لتولي مهامه عمليًا وقيادة جهود الوساطة التي تيسرها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بين أطراف الأزمة.

واستهل باتيلي لقاءاته في طرابلس مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد دبيبة، ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، وعضو المجلس الرئاسي عبدالله اللافي، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات التي يعتزم إجراءها مع مختلف الأطراف الليبية.

وقدم دبيبة لباتيلي خلال اللقاء الذي جرى بمقر رئاسة الوزراء في طرابلس عروضاً توضيحية بشأن مؤشرات الإنفاق الحكومي وعدالة التوزيع، وملامح خارطة الطريق التي توصلت لها لجنة عودة الأمانة للشعب، المشكلة في مارس الماضي، مؤكداً دعم الحكومة لمهمته في ليبيا.

وأكد المنفي واللافي لباتيلي أن هناك اتفاقا تاما على أن الحاجة ملحة أكثر من أي وقت مضى للوصول إلى حل سياسي عاجل للأزمة الليبية.