ليبيا.. الأمم المتحدة تؤكد استعدادها لتقديم الدعم الفني للجنة 5+5

0
158

شاركت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز، في اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، الذي عقد اليوم الأربعاء، بمدينة سرت، والذي بحثوا خلاله تنفيذ بنود اتفاق وقف إطلاق النار.

وقالت وليامز في تغريدة عبر حسابها بموقع تويتر: “سررت للغاية بعودتي إلى مدينة سرت اليوم للقاء أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)”.

وأضافت: “ناقشنا جهود اللجنة في تفعيل خطة العمل التي تم التوقيع عليها في أكتوبر الماضي، وأثنيتُ على التقدم المحرز في إطلاق سراح المحتجزين وجهود اللجنة وخطتها لإعادة فتح طريق أبو قرين والجفرة”.

وذكرت أنها “أكدتُ مجدداً استعداد الأمم المتحدة والشركاء الدوليين لتقديم الدعم الفني والخبرة المطلوبين للجنة العسكرية المشتركة من خلال تواجد فريق وحدة مراقبة وقف إطلاق النار على الأرض”.

وكان عضو اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 اللواء فرج الصوصاع، قال في تصريحات صحفية اليوم، إن لجنة 5+5 ناقشت في اجتماعها اليوم مسألة فتح الطريق الصحراوي بين بوقرين والجفرة.

وأضاف الصوصاع، أن لجنة 5+5 اتفقت على تحديد موعد فتح الطريق الصحراوي في الاجتماع القادم.

وأشار إلى أن لجنة 5+5 اتفقت مع فريق المراقبين الدوليين على تحديد مدينة سرت مقراً لهم، لافتاً إلى أنهم سوف يبدؤون العمل بمجرد الشروع بخروج المرتزقة والقوات الأجنبية من البلاد.

وتابع: طلبنا من المستشارة الأممية العمل على المسار السياسي بجانب المسار العسكري لضمان وتنظيم توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية وتنفيذ مخرجات برلين بما يتعلق بخروج المرتزقة من البلاد.