الطقس في ليبيا.. أجواء خريفية والحرارة تصل لـ 32 درجة

0
181
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت أن تسود أجواء خريفية مع تكاثر للسحب من حين إلى آخر مناطق الشمال، يتخللها سقوط أمطار متفرقة على مناطق الشمال الشرقي.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الإثنين، أن تلك الموجة ستشمل غدا بعض مناطق الوسط ومناطق الشمال الغربي.

وفي (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، تكون السماء قليلة السحب، تتكاثر من حين إلى آخر علي سرت، وتشمل غدا معظم الساحل الغربي والمناطق الداخلية، مع فرصة سقوط أمطار متفرقة. 

وتكون الرياح شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 25 و28 درجة مئوية.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، تكون السماء قليلة السحب، تتكاثر من حين إلى آخر، يتخللها سقوط أمطار متفرقة خاصة على الجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية إلى شمالية، معتدلة إلى نشطة السرعة. 

وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و28 درجة مئوية، ولاتتجاوز 20 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر أحيانا على الجفرة، واحتمال ضعيف لسقوط أمطار خفيفة، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 28 و32 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا طفيفا غدا.

وأخيراً في (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 28 و30 درجة مئوية.