الطقس في ليبيا.. احتمالات لسقوط أمطار شمال البلاد

0
201
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، تراجع درجات الحرارة بداية من غدٍ على مناطق الشمال الغربي، مع تكاثر للسحب على معظم مناطق الشمال.

وكشفت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، اليوم الخميس، احتمال سقوط أمطار متفرقة شمالا، وتكون الفرصة أفضل على مناطق الجبل الأخضر يوم السبت.

في رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء قليلة السحب، تتكاثر غدا مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، خصوصا على المناطق الساحلية، تصحبها خلايا رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية، معتدلة السرعة، تتحول غدا إلى شمالية غربية، تنشط أحيانًا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 33 و36 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا ملحوظا بداية من الغد.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد، السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر مساء الغد مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، وتكون الفرصة أفضل يوم السبت على مناطق الجبل الأخضر، تصحبها خلايا رعدية، والرياح غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول مساء الغد إلى شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة على الساحل، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و34 درجة مئوية.

أما في الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية، معتدلة السرعة، تتحول تدريجيًا من مساء الغد إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 33 و36 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا من مساء الغد.

وفي الواحات – السرير – تازربو – الكفرة، السماء صافية، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول السبت إلى شمالية غربية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و33 درجة مئوية.