الرئيس الجزائري: نأمل انتهاء مأساة ليبيا في 2023 واستغلال ثرواتها لتحقيق الازدهار

0
171

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أن الحل الناجع للأزمة في ليبيا هو الرجوع إلى الشعب الليبي ليختار من يحكمه ويعطيه الشرعية معبراً عن أمله أن يشهد عام 2023 حل الأزمة الليبية.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الأربعاء، إن الأشقاء في الاتحاد الأوروبي والخارج تيقنوا اليوم أن الحل في ليبيا لن يكون إلا عبر الانتخابات.

وأضاف تبون، أن ليبيا دولة غنية ولها ثرواتها ومن المفروض تكون رفاهية الشعب واضحة للجميع، معبراً عن أمله أن تنتهي مأساة الشعب الليبي في عام 2023 وأن تستغل ليبيا ثرواتها لتحقيق التقدم والازدهار.

من جهته أكد محمد المنفي، الاتفاق على أن الانتخابات هي الحل بالنسبة للشعب الليبي، وأن الاتفاق على القاعدة الدستورية للانتخابات لابد أن يكون البداية لإجراء الانتخابات واستقرار الأوضاع في البلاد.

وأضاف أنه تحدث مع تبون، على دور الجزائر في الفترة المقبلة وخصوصاً في القمة العربية من خلال خروج موقف موحد عربي من أجل إجراء الانتخابات في ليبيا في أقرب فرصة.

كما أكدا على العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الأمن وغيرها من المشاكل التي يعاني منها العالم بسبب الانقسام والأمن الغذائي الذي سيعاني منه خلال الفترة القادمة.