الطقس في ليبيا.. ارتفاع في درجات الحرارة والقصوى تصل 41

0
160
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، ارتفاع درجات الحرارة على معظم المناطق، حيث كشفت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز تراوح درجات الحرارة القصوى بين 28 و41 درجة مئوية.

ففي رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا اليوم، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار متفرقة على مصراتة وبعض مناطق الدواخل، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و33 درجة مئوية، وترتفع غدا، بينما تسجل انخفاضا تدريجيا من يوم السبت.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية فجنوبية، معتدلة السرعة، تنشط غدا على الخليج وسهل بنغازي، ما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 34 و39 درجة مئوية على معظم المناطق.

أما في الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر اليوم مصحوبة بخلايا رعدية على بعض مناطق الجفرة والحمادة، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 35 و40 درجة مئوية، وترتفع غدا على معظم المناطق.

أما في الواحات – السرير – تازربو – الكفرة، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و41 درجة مئوية.