وزيرا الصناعة والنفط بحكومة الوحدة يبحثان إمداد مجمع سوق الخميس للأسمنت بالغاز

0
196

قام وزير الصناعة والمعادن بحكومة الوحدة، أحمد أبوهيسة، رفقة وزير النفط والغاز، محمد عون، أمس الأربعاء، بزيارة لمجمع سوق الخميس مسيحل للأسمنت التابع للشركة الأهلية للأسمنت للوقوف على عمل المجمع وبحث مدى إمكانية التنسيق بشأن العمل المشترك الذي يخدم جميع الأطراف.

وبحث الوزيران خلال الزيارة وضع الأسس الأولية والخطوات التنفيذية بشأن إمدادات المجمع بالغاز كطاقة بديلة بهدف تخفيض التكاليف التي تعود على المواطن بالشكل الإيجابي إضافة إلى التباحث بشأن نوعية الأسمنت ذو المواصفات الخاصة التي يحتاجها قطاع النفط في الحقول.

وأكد وزير الصناعة والمعادن على دور مركز البحوث الصناعية في تحديد المواصفات المطلوبة وتعزيز العمل المشترك مع وزارة النفط والغاز ومجمع سوق الخميس للأسمنت في هذا الخصوص.

وشملت الجولة الميدانية زيارة الوحدات الانتاجية بالمجمع رفقة مدير إدارة إنفاذ القانون اللواء عبدالحكيم الخيتوني، للوقوف على الدور المهم الذي تقوم به هذه الإدارة في التعاون مع وزارة الصناعة والمعادن ضمن جهود الوزارة لتنظيم الإجراءات القانونية وتصحيح أوضاع كافة الجهات الصناعية وبعض المصانع والمحاجر.

وفي ختام الزيارة تم الاتفاق على توحيد الجهود في سبيل تحقيق الهدف المنشود بما يخدم المصلحة العامة والتي تصب في مصلحة المواطن.