المبعوث الأممي الجديد في ليبيا يبدأ مهامه رسمياً.. ويصل طرابلس أكتوبر المقبل

0
216

قالت البعثة الأممية لدى ليبيا إن المبعوث الأممي الجديد، عبد الله باتيلي، باشر من جمهورية السنغال، مهامه رسمياً كممثل خاص جديد للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ورئيساً للبعثة اعتباراً من يوم 25 سبتمبر، تماشياً مع قرار مجلس الأمن 2629 (2022).

وأضافت البعثة في بيان نشرته اليوم الأربعاء، أن باتيلي، سيعمل من ليبيا، وبدعم من نائب الممثل الخاص للأمين العام للشؤون السياسية، ريزدون زينينغا، ونائب الممثل الخاص للأمين العام والمنسقة المقيمة للشؤون الإنسانية جورجيت غانيو.

وأشارت إلى أن الممثل الخاص للأمين العام سيبدأ بإجراء سلسلة من الاجتماعات مع كبار مسؤولي الأمم المتحدة وممثلي الدول الأعضاء في نيويورك، قبل وصوله إلى ليبيا في أوائل شهر أكتوبر المقبل.

وكان عبد الله باتيلي، التقى اليوم مندوب ليبيا لدى الأمم الطاهر السني، في نيويورك، وناقشا آخر التطورات في ليبيا والتحديات التي تواجه العملية السياسية.

وقال السني، إنه أكد لباتيلي، خلال اللقاء على أهمية استئناف بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا نشاطها من داخل البلاد وبفاعلية لدعم القيادة والملكية الليبية للحل الشامل للأزمة الذي ينتظره الليبيون.

من جانبه أكد باتيلي، أنه يتطلع للعمل قريبًا من داخل ليبيا وحرصه على اللقاء والتعاون مع جميع الأطراف والاستماع والتواصل مع جميع الليبيين من أجل دعم الاستقرار والخروج من الأزمة الراهنة.