ليبيا.. تعليق الدراسة بكليات جامعة طرابلس للعام الدراسي الجديد

0
396
جامعة طرابلس
جامعة طرابلس

أعلن مجلس نقابات أعضاء هيئة التدريس بكليات جامعة طرابلس، تعليق الدراسة للعام الجامعي الجديد 2022/ 2023، والمقرر أن يبدأ الأول من أكتوبر المقبل.

وأرجع المجلس تعليق الدراسة إلى عدم البت في طلبات أعضاء هيئة التدريس الخاصة بحقوقهم، حيث أمهل الجهات ذات العلاقة حتى 31 أغسطس للبت في الأمر، دون أن يتلقى رد.

وجاء ذلك في بيان، منشور أمس الثلاثاء على صفحة نقابة أعضاء التدريس بكلية الهندسة بجامعة طرابلس

ويشمل مجلس النقابات كليات الهندسة والصيدلة والعلوم والطب البشري والزراعة وتقنية المعلومات والطب البيطري والتربية المدنية والقانون والتقنية الطبية والآداب وطب الأسنان والتربية طرابلس والتربية قصر بن غشير والتربية جنزور.

ولفت المجلس إلى استكمال الاستحقاقات الخاصة بالعام الدراسي السابق، وأنه لن تُتخذ إجراءات بخصوص هذا القرار إلا بالرجوع إلى مجلس النقابات.

وينص قانون النقابات على التزام أعضاء هيئات التدريس بما يصدره المجلس من قرارات.

وفي أغسطس الماضي، أكدت نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة طرابلس، عدم صحة تصريحات وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة الوحدة المنتهية ولايتها، عمران القيب، حول تنفيذ مطالب أعضاء هيئة التدريس.

وأوضحت النقابة، أن الإفراجات على المرتبات الموقوفة مازال متعثراً، إضافة إلى تواصل توقف الإجازات العلمية والإيفاد للمؤتمرات العلمية كما لم يتم فصل الإدارة المالية لأعضاء هيئة التدريس أو إيفاد أعضاء هيئة التدريس والمعيدين أو سداد المستحقات المالية المتراكمة من 2014.

وأشارت النقابة إلى أن المطابقة والتسويات مازالت تواجه عراقيل من وزارة المالية كما أن المتقاعدين لم تتم تسوية مستحقاتهم المالية، وأن ميزانية البحث العلمي صفر بالإضافة إلى عدم انتظام بداية ونهاية العام الجامعي، حيث يعمل أعضاء هيئة التدريس في فترة الأجازة السنوية.