الطقس في ليبيا.. أمطار على الشمال الغربي والحرارة تصل لـ 31 درجة

0
185
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تكاثر السحب على مناطق الشمال الغربي، مع سقوط أمطار يصحبها خلايا رعدية من مساء اليوم ونهار الغد.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الثلاثاء، تراوح درجات الحرارة بين 31 و41 درجة مئوية على جميع المناطق.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء مغطاة جزيئا بالسحب، تتكاثر من مساء اليوم مع سقوط أمطار متفرقة، خصوصا غدا، يصحبها خلايا رعدية ومن المتوقع أن تكون جيدة على بعض المناطق من رأس اجدير إلى مصراتة، مما قد تسبب في تجمع المياه في الأماكن المنخفضة وتشمل مناطق الدواخل. 

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، معتدلة السرعة، تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية فشمالية شرقية، وتتراوح درجات الحرارة بين 31 و36 درجة مئوية، وتصل اليوم على سرت إلى 40 درجة مئوية، وتسجل انخفاضاً من مساء اليوم على جميع المناطق.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر غدا، والرياح جنوبية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، قد تسبب في إثارة الأتربة والغبار. 

وتتراوح درجات الحرارة بين 33 و39 درجة مئوية على معظم المناطق، وتسجل تراجعاً تدريجياً من مساء الغد.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر السحب من مساء اليوم على غدامس والحمادة، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار متفرقة. 

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، معتدلة السرعة، تتحول غداً على غدامس والحمادة إلى شمالية، على أن تتراوح درجات الحرارة بين 38 و41 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا على غدامس والحمادة.

وأخيراً طقس (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، تكون السماء صافية، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 38 و41 درجة مئوية.