300 ألف دولار يومياً.. إعلامي يكشف نفقات وفد ليبيا المشارك باجتماعات الأمم المتحدة

0
222

كشف الإعلامي الليبي محمود المصراتي عن مصاريف وفد المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة خلال مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بالولايات المتحدة في نيويورك، مؤكدا أنها بلغت 300 ألف دولار في اليوم الواحد.

ويضم وفد ليبيا المشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي ووزيرة خارجية حكومة الوحدة نجلاء المنقوش ووزير الدولة للشؤون السياسية والاتصال وليد اللافي ومستشار رئيس الحكومة إبراهيم دبيبة، وبعض المسؤوليين في وزارات والدولة.

وقال المصراتي: “حسب مصادري الخاصة فإن وزيرة خارجية حكومة الوحدة نجلاء المنقوش استدعت المراقب المالي في سفارة ليبيا بواشنطن إلى نيويورك ويدعى طارق الجاير لغرض التنسيق فيما يخص الأمور المالية المتعلقة بزيارة الوفد إلى نيويورك”.

وأضاف المصراتي أن “نفقات الوفد الليبي جاءت عن طريق الودائع التي كانت محفوظة منذ فترة في حساب سفارة ليبيا في واشنطن”، مشيرا أن كل “وفود الدول التي شاركت في اجتماعات الجمعية العامة غادرت إلا الوفد الليبي”.

وكان ديوان المحاسبة الليبي أصدر تقريره السنوي لعام 2021، قبل أيام وكشف خلاله الكثير من المخالفات التي ارتكبها المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة ووزاراتها، كاشفاً عن حجم الفساد المستشري في مفاصل الدولة.

وانتقد ديوان المحاسبة في تقريره، تخصيص مبالغ مالية طائلة من ميزانية الدولة لصرفها على الإقامة في الفنادق والإعاشة للوزراء والمسؤولين بالدولة، في وقت يعاني فيه المواطن من الحياة المعيشية الصعبة.