الطقس في ليبيا.. أجواء خريفية ورطوبة عالية

0
185
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت وجود أجواء خريفية مع رطوبة عالية، وتراجع درجات الحرارة.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد، اليوم الأربعاء، تكاثر السحب على معظم مناطق الشمال، وسقوط رخات متفرقة من المطر تصحبها سحب رعدية خاصة يوم الجمعة.

وتكون حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء مغطاة جزئيا بالسحب، تتكاثر أحيانا على بعض المناطق، مع سقوط رخات متفرقة من الأمطار، تصحبها سحب رعدية خاصة مساء الغد ويوم الجمعة.

وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 29 و33 درجة مئوية على الساحل، وبين 33 و36 درجة مئوية على الدواخل، وتسجل انخفاضا بسيطا غدا.

وعلى (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، تكون السماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا على بعض المناطق، مع فرصة سقوط أمطار متفرقة تصحبها سحب رعدية خاصة يوم الجمعة.

وتكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على بعض المناطق الساحلية، وتتراوح درجات الحرارة بين 35 و39 درجة مئوية على الخليج وسهل بنغازي، وبين 30 و34 درجة مئوية على الجبل الأخضر، وأقصى الساحل الشرقي وتسجل انخفاضا غدا.

وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية شرقية فجنوبية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 38 و43 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا يوم الجمعة على مناطق الحمادة وغدامس والجفرة.

وأخيراً في (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية، فمتغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 38 و42 درجة مئوية.