الطقس في ليبيا.. أجواء حارة ودرجات الحرارة تتراجع غداً

0
212
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت ارتفاع درجات الحرارة على معظم المناطق، وتسجل تراجعاً بداية من الغد على مناطق الشمال الغربي.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، عبر فيسبوك، اليوم الثلاثاء، أن موجة الحر ستشمل مناطق الشمال الشرقى الخميس المقبل، مع تكاثر تدريجي للسحب.

وعن حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر السحب مساء اليوم على بعض المناطق، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، تتحول مساء اليوم إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة بين 33 و36 درجة مئوية على الساحل، وبين 38 و42 درجة مئوية على الدواخل، وتسجل انخفاضاً غداً ويكون ملحوظاً يوم الخميس على معظم المناطق.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر غداً على معظم المناطق، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية فمتغيرة الاتجاه، خفيفة السرعة. 

وتتراوح درجات الحرارة بين 36 و41 درجة مئوية على الخليج وسهل بنغازي، وبين 28 و33 درجة مئوية على بقية المناطق وتسجل انخفاضاً الخميس على معظم المناطق.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة. 

وتتراوح درجات الحرارة بين 37 و43 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا من مساء يوم الخميس على مناطق الحمادة وغدامس والجفرة.

وأخيراً (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، فالسماء صافية، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية، فمتغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 35 و40 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعاً طفيفاً غداً.