“اللافي” يناقش دور الاتحاد الأوربي في دعم استقرار ليبيا

0
169

التقى النائب بالمجلس الرئاسي الليبي، عبد الله اللافي، اليوم الاثنين، سفير ليبيا لدى الاتحاد الأوروبي، جلال العاشي، للاطلاع علي سير العمل في الاتحادية ومناقشة آخر المستجدات السياسية على الساحتين الليبية والأوربية.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي إن اللقاء الذي عقد بديوان المجلس الرئاسي، ناقش دور الاتحاد الأوربي في دعم الاستقرار في ليبيا، والتعاون في العديد من المجالات لاسيما التنسيق نحو توحيد الرؤى في مواجهة التحديات المختلفة بين ليبيا والاتحاد الأوروبي، والتي أهمها التحديات الإنسانية، والأمنية المشتركة في حوض البحر الأبيض المتوسط.

وكان اللافي، التقى اليوم عدد من أعيان وحكماء المنطقة الجنوبية، لمناقشة العديد من القضايا لاسيما الهجرة غير الشرعية وتوفير الخدمات، وسبل تفعيل مختلف مؤسسات الدولة بالجنوب.

وناقش الاجتماع المشاكل والصعوبات التي تعيق تقديم الخدمات للمواطنين بمدن الجنوب، وتفعيل دور الدوائر الحكومية والمحافظات، والحد من المركزية، لتتمكن كل أجهزة الدولة المختصة ومؤسساتها من أداء دورها في مناطق الجنوب.

وأكد اللافي، على أهمية قيام الجهات التنفيذية المختصة، بحلحلة المشاكل والصعوبات التي تعيق تقديم الخدمات للمواطنين في الجنوب بأسرع وقت، مشيداً بدور أعيان المنطقة الجنوبية وحكمائها في المساهمة لإنجاح مشروع المصالحة الوطنية.

وأكد الأعيان والحكماء على أهمية الاهتمام بالجنوب، مجددين دعمهم الكامل للمجلس الرئاسي، لإنجاز مشروع المصالحة الوطنية لتحقيق الاستقرار والسلام في البلاد، والوصول إلى الاستحقاقات الانتخابية التي يتطلع إليها كل الليبيين.