وزارة التعليم: بدء العام الدراسي الجديد 16 أكتوبر المقبل في ليبيا

0
345
التعليم الأساسي في ليبيا
التعليم الأساسي في ليبيا

حددت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة المنتهية ولايتها، 16 أكتوبر المقبل موعداً لجميع مراحل التعليم الأساسي والثانوي.

وأشارت الوزارة، في بيان اليوم السبت، إلى البدء في برامج المرحلة الثانية من التعليم الاستدراكي اعتباراً من 21 سبتمبر الجاري، استعدادًا للعام الدراسي 2022 – 2023.

وأعلنت الوزارة جدول امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي (2021 – 2022)، لتبدأ في 22 سبتمبر الجاري وتستمر حتى 5 أكتوبر المقبل.

وأمس، قال وزير التعليم موسى المقريف، إن الوزارة أنجزت في الوقت المحدد كل متطلبات طباعة وتوريد الكتاب المدرسي للعام 2022 – 2023 عن طريق مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية، وألقى باللائمة على عدم الاستقرار الإداري والمالي داخل الدولة في عدم إنجاز ملف الكتاب المدرسي في وقته المحدد.

وأوضح المقريف، أن موافقة السلطة التشريعية على تخصيص قيم لطباعة الكتاب المدرسي جاءت متأخرة، كاشفاً عن البدء في توريد الكتاب المدرسي عبر الموانئ الليبية والخطوط الجوية أيضا فور الحصول على رقم الاعتماد.

وأشار الوزير إلى أن رصيد الوزارة من الكتاب المدرسي داخل المخازن الرئيسية والفرعية التابع لمركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية يتراوح بين 40 و45%، داعياً الجهات المختصة إلى التعاون في هذا الملف الشائك.