بعد تعهد الحكومة الليبية.. مركز أورام بنغازي يتسلم دفعة تفويضات مالية للعلاج في الخارج

0
153

أعلن المركز الوطني للأورام بنغازي، الثلاثاء، تسلم دفعة جديدة من التفويضات المالية للعلاج بالخارج والخاصة بمرضى الأورام.

وأفاد المركز، عبر صفحته فيسبوك، أن هذه الدفعة تأتي بعد المجهودات التي بذلتها الإدارة من خلال تواصلها المستمر مع لجنة الخدمات العلاجية ومتابعتها للملفات التي جرى استلامها في نطاق المنطقة الشرقية.

وأكد المدير المساعد للمركز أن التفويضات ستصل تباعاً لمقر اللجنة المكلفة باستلام الملفات بالمركز الوطني للأورام بنغازي، مشيراً إلى أن هذه هي الدفعة الثانية من التفويضات التي وصلت للمركز خلال هذا الشهر.

وطالب المركز في منشوره كل من قام بتسليم مستنداته للجنة بمراجعتها خلال ساعات الدوام الرسمية.

وأمس الثلاثاء، أكدت الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، برئاسة فتحي باشاغا سداد قيمة الديون المستحقة لصالح مركز الحسين لعلاج الأورام بالأردن، مشيرة إلى الاتفاق على إيفاد 60 حالة للعلاج لدى المركز على دفعات خلال الأيام المقبلة.

والإثنين قرر وزير الصحة عثمان عبدالجليل، علاج 61 حالة من مرضى الأورام وزراعة النخاع بالخارج خلال الأيام المقبلة.

وفي 4 سبتمبر، تعهد نائب رئيس الحكومة المكلفة، علي فرج القطراني، بتوفير الاحتياجات العاجلة للمركز الوطني للأورام بنغازي، بالتنسيق مع وزير الصحة الدكتور عثمان عبدالجليل.

وأكد القطراني، دعمه لعمل المركز انطلاقًا من أهمية الدور الذي يقوم به في علاج مرضى الأورام، منوهاً بضرورة الاهتمام بمعاملة مرضى الأورام، وتوفير الأدوية التي يحتاجونها، والأجهزة التي توفر عليهم معاناة السفر للخارج، وأنه سيجري العمل على توفير الاحتياجات العاجلة وذلك بالتنسيق مع وزير الصحة عثمان عبدالجليل.