خوف وصراخ وفرار.. مسلحون يطلقون النار على مواطنين أمام محل سجاد في ليبيا

0
395
ميليشيات الغرب الليبي

لا صوت يعلو فوق صوت الطلقات، ولا شئ يحكم سوى القوة، هذا هو الحال في ليبيا الآن، كل شئ يتحكم فيه السلاح، حتى على أبسط الأمور وأيسرها، فمن يملك الأسلحة يمكنه أن يتحكم في مصائر الأخرين من العُزل، حتى أن يمكنه أن يتحكم في طعامهم وشرابهم ومسكنهم ومتطلبات معاشهم.

لقطات مصورة مأساوية تداولها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لتجمع من الليبيين، اندفعوا نحو حد محلات بيع السجاد في منطقة عين زارة الواقعة في غرب البلاد، والتي لا تزال تتحكم فيها مجموعة من الميليشيات المسلحة، وهم من يحكمون تلك المناطق بقوة السلاح.

الفيديو المصور الذي تم تداوله على نطاق واسع، وأعادت نشره العديد من وسائل الإعلام الليبية، أظهر الزحام الكبير للمواطنين عند هذا المحل، وأثناء وقوفهم، أطلق أحد المتواجدين النيران بشكل مكثف، في محاولة منه للحصول على شئ لم يظهره الفيدي بشكل واضح.

المؤلم في الفيديو ليس إطلاق النيران على مواطنين عُزل لا يحملون سلاحا، وإنما حالة الزعر والخوف التي انتابت الأطفال المتواجدة في هذا التجمع، ومحاولتهم الفرار من محيط المحل التجاري، فضلا عن صرخات بعض النساء اللاتي تواجدن هناك رفقة ذويهم وأبنائهن وأزواجهن.

هذا الفيديو البائس يعكس المرار الذي يعيش فيه الليبييون كل يوم، فبعد بضع أسابيع من الاشتباكات الطاحنة بين الميليشيات في غرب ليبيا وبالتحديد في العاصمة طرابلس، ووقوع ضحايا من المواطنين العزل، جاء هذا الموقف ليعلن للعالم حجم المعاناة التي يعانيها هذا الشعب.